ولد الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد الشوفان الصحية

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

فوائد الشوفان الصحية Empty فوائد الشوفان الصحية

مُساهمة من طرف kmalramisamer الأربعاء مارس 03, 2021 2:27 pm



الشوفان أو الكرتال أو الخرتال أو القرطمان، هو نبات عشبي سنوي في عائلة الحشائش ، ويعتبر من الحبوب وتستخدم بذوره لتغذية الإنسان والحيوان. وخاصة الدواجن والخيول. يستخدم القش أحيانًا كسرير للحيوانات.


دقيق الشوفان النيء غير مناسب للخبز وعادة ما يستخدم كعصيدة مصنوعة من دقيق الشوفان أو دقيق الشوفان أو دقيق الشوفان ، ويمكن استخدامه أيضًا كملف تعريف ارتباط دقيق الشوفان المخبوز (دقيق الشوفان) مع دقيق القمح.


تعتبر منتجات الشوفان غذاءً رخيصًا ومغذيًا ، ولهذا تستخدم على نطاق واسع في العديد من دول العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة. يمكن استخدامه أيضًا في إنتاج أغذية الأطفال ، كما يمكن استخدامه لصنع الخبز عن طريق خلطه بدقيق القمح.


يحتوي لب الشوفان على دهون أكثر من حبات القمح ، ويحتوي على بروتين أقل من بذور القمح ، وتشبه تركيبته الأحماض الأمينية مثل الأرجينين والليسيثين والتربتوفان. يحتوي دقيق الشوفان على فيتامين B1 ومعادن مهمة بشكل خاص مثل الحديد والفوسفور ، كما أنه يحتوي على طاقة أكثر من القمح ويحتوي أيضًا على النشا.




يمكنك استخدام دقيق الشوفان كحبوب الإفطار. يمكن أيضًا تحضير الشاي عن طريق نقع ملعقة من دقيق الشوفان في 250 مل (كوب) من الماء المغلي ، وبعد التبريد والتصفية ، يمكنك شرب الماء عدة مرات في اليوم ، قبل النوم بوقت قصير.
الجرعة: عادة من 3 إلى 5 مل في اليوم
يمكن استخدام الكبسولات والأقراص من 1-4 جرام يوميًا. من الممكن أيضًا تهدئة الجلد الملتهب بتقطير ماء الاستحمام في حوض الاستحمام من خلال الجوارب التي تحتوي على بضع ملاعق من دقيق الشوفان.

kmalramisamer

المساهمات : 1853
تاريخ التسجيل : 14/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى